عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يمكنكم متابعتنا عن طريق YouTube or Facebook
اهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم يسعدنا تواجدك معنا ضمن اسرة المنتدى ونزداد اشراقاً عند تسجيلك معنا فى المنتدى
اتمنى انكم تلتزمو بقانون المنتدى ومن لا يلتزم سوف يتعرض للعقاب الصارم واتمنى عند تسجيلكم في المنتدى اختيار الاسم المناسب ومن يكتب اسمي عشوائية سيتم حظره للابد وشكرا
مبروووووك للجميع وصول عدد الاعضاء ل 1001 وشكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا المنتدى الرائع
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
[نظام]¨°•√::نظام بوفات طاقة امانيس¨°•√::
اقدم│لكم│العملآق│GM-Tool-Volcano│
[الف مبروك للجميع]تم نشر اركيديا من الاصدار 8.1 كاملة.
::لانشر امل الشعوب الرسمية::
ما حكم من أفطر قبل غروب الشمس معتقدا غروبها للشيخ فوزي محمد أبوزيد
تجليات المعراج للشيخ فوزى محمد أبو زيد
إشراقات الإسراء للشيخ فوزى محمد أبو زيد
جواز الاحتفال بعيد الأم
وأنت باب الله أي امريء أتاه من غيرك لا يدخل
توجه حيث شئت فإنك منصور
الجمعة سبتمبر 07, 2018 9:53 pm
الجمعة سبتمبر 07, 2018 2:32 pm
الجمعة سبتمبر 07, 2018 2:02 pm
الأحد يونيو 17, 2018 3:14 pm
السبت يونيو 27, 2015 2:15 am
الإثنين مايو 11, 2015 1:09 am
الثلاثاء أبريل 21, 2015 7:33 am
الجمعة مارس 13, 2015 7:20 pm
الجمعة مارس 13, 2015 7:19 pm
الأربعاء يناير 21, 2015 2:55 pm
almarri
magnon
magnon
المهيب
ضحكة خجل
ضحكة خجل
ضحكة خجل
ضحكة خجل
ضحكة خجل
ضحكة خجل

شاطر | .
 

 تقنيات الأمان لتويوتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HUNTER
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الـــمشــاركــات : 883
العمر : 19
تاريخ التسجيل : 28/08/2012
تاريخ الميلاد : 21/07/1999
العمل/الترفيه : المصارعة الحرة

مُساهمةموضوع: تقنيات الأمان لتويوتا    الخميس نوفمبر 29, 2012 1:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



.


الفــــهـــــرس:


1- مقدمة

2- نظام تجنب الاصطدام بالمشاة

3- نظام الاضواء المتكيفة

4- نظام تقليل الاصابة بالمشاة

5- نظام التنبيه للقيادة الخلفية

6- نظام حفظ المسار عند المنعطفات

7- نظام التنبيه عند عكس الطريق

8- نظام دعم السائقين المسنين

9- اختبارات التصادم

10- جهاز المحاكاة

11- خاتمة









1- مـــــقــــــدمـــــــة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قبل فترة..بالتحديد 21-22 يوليو

عقدت تويوتا مؤتمر في مركز هيقاشي-فوجي التكنلوجي بمدينة سوسونو في ولاية شيزوكا

لعرض بعض من تقنياتها المستقلبية في الامان.

طبعا مو كل التقنيات جديدة كليا

بعضها جديد..وبعضها تطوير..وبعضها تحسين

وستتوفر هذي التقنيات باذن الله في سيارات تويوتا ولكزس القادمة

وحاليا نزلت بعض هذي الانظمة على لكزس جي اس 2012 وكراون ماجيستا المحسنة 2011 وتويوتا بريوس 2011










2- نظام تجنب الاصطدام بالمشاة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اعتقد ان الكل يعرف نظام PCS الموجود في سيارات لكزس

ويعمل هذا النظام عمل الرادار

تويوتا قامت بتحديث النظام وتحسين سرعة استجابته وسرعة الفرملة

وزادو مدى عمل النظام


طيب كيف؟

كان النظام في السابق يعتمد على حساسات

ثم تطور واستخدمو الرادار والحساسات

والان استخدمو الرادار المحسن مع الكاميراتين اللي جنب المرايا (كاميرات الحفاظ على المسار)

وهذي النتيجة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



3- نظام الاضواء المتكيّفة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رمز النظام: ADB

واكيد كلكم شفتو هذا النظام في سيارات مرسدس (بس ماني متاكد صراحة اذا نزل في سيارات انتاجية او لا)

طيب ايش عمل هذا النظام؟

تعودنا اننا نشوف الانظمة المساعدة للسائق او الركاب

لكن هذا النظام مساعد للمسكين اللي كاشح في وجهه النور

اكيد كلكم لاحظتو في السفر بعض الناس الله يهديهم يكشح امامك النور وماتشوف الطريق بوضوح

الان وجدو حل لهذي المشكلة

اذا انت كنت مشغل النور العالي ومرت امامك سيارة مايحتاج توطي النور

لان النظام يحدد منطقة السيارة اللي امامك ويقطع النور للوصول اليها مع ابقاء النور العالي شغال

هذا فيديو يوضح الطريقة مع نبذة سريعة لتطور الاضاءة في سيارات لكزس:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


4- نظام تقليل الاصابة بالمشاة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صورة تظهر الحساسات اللي يعمل بها النظام

هذا النظام قديم نوعا ما

يعود الى بداية الالفية الثانية حيث ابتكرت هوندا نظام POP-UP HOOD

ثم تلتها تويوتا ونيسان وغيرها من الشركات اليابانية (ماعندي علم عن توفره في شركات اخرى)

وكل شركة طورت النظام بالطريقة اللي تشوفها مناسبة

لكن تويوتا كان لها الدور الاكبر في التطوير حتى تفوقت على هوندا مبتكرة النظام

ماهي وظيفة POP-UP HOOD ؟

يقوم هذا النظام بحماية المشاة في حال اصطدامهم بالسيارة

حيث يرتفع الكبوت (بونيت) من الجهة الخلفية لتلافي وصول الضربة الى اجزاء السيارة والمحرك اللي ممكن تسبب ضرر قوي وكسور للمصدوم

وطبعا سبب ارتفاع الكبوت هو وجود حساسات دقيقة جدا تشعر بحرارة الانسان خلف الصدام الامامي

بالاضافة الى ان الكبوت مبطن ومصنوع بطريقة تجعله مرن وغير قاسي

وهذا ينطبق ايضا على الرفرف والصدام الامامي

وهذي صورة لتوضيح المناطق اللي تقلل ضرر الاصطدام:



وصور اخرى توضح كيفية ارتفاع الكبوت عند التصادم (الصورة لسيارة اخرى لعدم وجود صور من تويوتا)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وقد اثبت هذا النظام فعاليته الكبيرة في الحد من ضرر المصدوم مما دفع الشركات الى التسابق ودفع اموال طائلة في تطويره



5- نظام التنبيه للقيادة الخلفية:

هذي التقنية تركز على القيادة للوراء

خصوصا لما تكون في الطرق السريعة احيانا تصادفك حالات مميتة

لو مثلا انت شايب وماشي على اقل من مهلك ووراك واحد مطير..وش ذنبه هالمسكين يقبع فيك وتروح روحه

النظام هذا يعتمد على النافجيشن والرادار الخلفي اللي في سيارة الشايب

يقوم رادار الشايب بارسال اشارة الى الرادار الامامي للمسرع بانو "قدامك واحد ماشي بشويش وانت مسرع فياليت تهدي"

فتقوم سيارة المسرع بخفض السرعة الى ان تصل بنفس سرعة الشايب

وبكذا يكون انتبه المسرع انه اللي قدامه ماشي بشويش

وطبعا النظام هذا مفيد جدا لانو يفكنا من بعض الناس اللي يلصق في صدامك الخلفي في الدائري بدون سبب !!

فيقوم النظام بتقليل سرعة سيارته والحفاظ على مسافة معينة بينك وبينه

وايضا هذا النظام مشابه للكاميرا الخلفية لكن اعلى دقة

يعني مثلا لو كان وراك طفل في زاوية صعبة للكاميرا الخلفية...يقوم هذا النظام بتنبيهك

وللاسف لايوجد فيديو او صور توضح طريقة عمل النظام









6- نظام حفظ المسار عند المنعطفات:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طبعا كلكم تعرفو نظام حفظ المسار

واصبح يستخدم في شركات وسيارات كثيييير

لكن تويوتا طورت النظام بطريقة رائعة جدا

نظام حفظ المسار العادي لازم تشغله بزر وتوقفه بزر

واذا كان مطفي وخرجت عن المسار مابيجيك تنبيه

لكن تويوتا جاءت بفكرة اخرى لاتعتمد على تشغيل النظام

فلنعتبر ان النظام مطفي, وانت ماشي بسرعة عالية وما انتبهت انو قدامك منعطف

النظام هذا بيتحسس للمنعطف ويلف بعدين يوقف السيارة تماما على جنب

خلونا نشوف كيف:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يـــــــتــــــــبـــــــــع ~









7- نظام التنبيه عند عكس الطريق:






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



مشكلة يواجهها اليابانيين اللي عايشين خارج اليابان

الشوارع مقلوبة...هم يسوقو في اليمين وفي الخارج في اليسار

وكان هذا سبب في وفاة اهم شخصية يابانية في عالم السيارات..هارومي ناروسي لما نسى انه في المانيا ومسك المسار الايسر واصطدم وجها لوجه

فاعتقد هذا الالم سبب من اسباب تويوتا لابتكار هذا النظام

اللي ينبهك في حال انك عكست الطريق




8- نظام دعم السائقين المسنين:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



لا سمح الله لو واحد معاه قلب وسائت حالته وهو يسوق

يقوم الحساس الموجود في الطارة (دركسون – سكن – مقود) باستدعاء الاسعاف وارسال تقرير بحالة المريض وموقعه

وتقوم السيارة يايقاف نفسها

مع العلم بأن جميع سيارات تويوتا في اليابان فيها زر خاص باستدعاء الاسعاف او المرور في حالة التعرض للسرقة او الهجوم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الجزء الفضي المحاط بمبربع ازرق هو الحساس

والمنطقة المحاطة بالسهم في الصورة اللي على اليسار هي مدى الحساس




9- اختبــارات التصــادم:




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تويوتا تقول انها مهتمة جدا جدا بهذي الناحية

وابتكرت تقنيات كثير في هذا المجال ودفعت اموال طائل حتى تصل الى نتائجها الحالية

حيث ذكرت تويوتا انها تقوم باكثر من 1600 اختبار تصادم سنويا في مراكزها الخاصة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وقد قامت تويوتا باختبار تصادم بين اليارس2012 وتويوتا كراون صالون امام الجميع في المؤتمر

وكلا السيارتين اخذو اعلى تقييم وامانهم عالي لدرجة انو تقدر تفتح باب السيارة بكل سهولة والمقصورة لم تتأثر نهائيا

وهنا الفيديو حق الاختبار:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




وللتذكير, فقد حصلت يارس 2012 على اعلى درجة سلامة في اختبارات EURONCAP رغم ان الفئة المجربة ستاندرد ومواصفات الامان ليست كاملة

هذا اختبارهم:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



وهذا اختبارهم لنظام ESC الموجود في اليارس واجتازت الاختبار بنجاح:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




10- جهاز المـــــحاكــــــاة:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شركة تويوتا هي اول شركة في العالم تستخدم جهازا خاصا لمحاكاة القيادة

يساعد هذا الجهاز على فهم اساليب السائقين والمواقف الصعبة اللي يمرو فيها وكيف يتعاملو معها وكيفية حدوث الحوادث


وهذي الطريقة مكنت تويوتا من تطوير وابتكار الانظمة المذكورة اعلاه

والجهاز يستخدم من عدة اعوام واثبت فعاليته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




فيديو من المؤتمر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




وهذا فيديو قديم (2007) اثناء اختبارهم للجهاز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



11- خـــاتـمـــة:


في بعض الانظمة مالها فيديو خاص يعرض طريقة عملها

لكن بامكانكم مشاهدتها في هذا الفيديو اللي يعرض ملخص عام لاهم مجريات المؤتمر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



من الاخ الكريم اسامة الخالدي



مع تحيات ادارة منتدى اساطير الشعوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

تقنيات الأمان لتويوتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الشباب :: عالم السيارات-